" حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "

" حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "
" حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "

بلغ عدد زوار المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في نسخته ال13 خلال انعقاده في الفترة من 4 –5 سبتمبر الجاري، ولمدة يومين، مشاركة وحضور 13 ألف زائر من 138 دولة، بأجندة ثرية من البرامج والورش والجلسات والخطابات الملهمة استضاف المنتدى الذي جاء هذا العام تحت شعار "حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "250 متحدثاً عربياً ودولياً في 160 فعالية يستشرفون مستقبل" الحكومات المرنة"، ونخبة من صناع القرار وقادة الفكر في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى ذوي الاختصاص وخبراء الاتصال والإعلام من جميع أنحاء العالم ، لاستشراف فرص ورؤى القطاع المعني بهذا الشأن والخروج بتوصيات مهمة، تعزز دور الاتصال الحكومي في مواجهة التحديات العالمية الراهنة، بالشراكة مع 35 جهة محلية وإقليمية ودولية.

" حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "

يسعون لدعم جهود الحكومات وتعزيز استجابتها للتغيرات، وخلق بيئة محفزة للأفكار والحلول المبتكرة للاتصال.

أهم أعمال وبرنامج المنتدى شمل 15 جلسة رئيسية وخطابا ملهما و5 فعاليات استباقية، وأكثر من 135 فعالية جانبية في 17 منصة: منها 40 جلسة تدريبية لبناء القدرات بالتعاون مع 5 شركاء، و 29 جلسة نقاشية، وورشة عمل تستهدف الشباب، و28 فعالية في منصتي حديث الاتصال الحكومي "وحوارات حكومية"، وكذلك شمل أكثر من 20 اصدارا عرضتها منصة "باحثون" منها رسائل دكتوراه وماجستير وأبحاث لمؤسسات أكاديمية.

جدير بالذكر أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في إمارة الشارقة على مدى دوراته السابقة استقطب أكثر من 69 ألف زائر و 790 متحدثا من 90 دولة.

" حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "
التوصيات:

من أهم توصيات في مخرجات المنتدى الذي نظمه المركز الإعلامي لحكومة الشارقة في دورته ال13 :

اطلاق 4 كتب تخصصية حصرية، ودراسة بحثية تجسد رسالة المنتدى في تقديم رؤى علمية متقدمة تسهم في تطوير قطاع الاتصال الحكومي ومستقبله في المنطقة والعالم.

وشملت الإصدارات: كتاب "حكاية القصة الحكومية"، وكتاب اتجاهات البحث في مجال الاتصال الحكومي والدولي"، وكتاب "جودة المحتوى العربي في طل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي": صناعة المحتوى الآلي بصورة احترافية"، بالإضافة إلى كتاب "دور الاتصال الحكومي في نشر ثقافة التسامح ونبذ الكراهية".

" حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "

كما استعرض المنتدى نتائج دراسة بحثية تم تنفيذها بالشراكة مع مركز ترندز للبحوث والاستشارات بعنوان: "المرونة الأسيوية: التعلم من تجربة سنغافورة لتعزيز مرونة الحكومات في عصر الأزمات " مقدما للنمط الأسيوي لتطوير مستويات التكيف الاقتصادي وتعزيز مؤشرات المرونة في أداء الحكومات في الاستجابة للتقلبات الاقتصادية المفاجئة.

" حكومات مرنة .. اتصال مبتكر "

وأكد مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة سعادة طارق سعيد علاي: أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أصبح منصة رائدة لصياغة سياسات الاتصال الحكومي محليا وعالمياً، مشيراً إلى أن الدورة ال13 مثلت محطة نوعية في مسيرة دمج الاتصال بالممارسات الحكومية التنموية، وتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية.

التعليقات

فيديو العدد